1

خيمة العلم والعمل (3)

مازالت حركة النزوح الجماعي للأسر المنكوبة مستمرة بإستمرار العدوان الظالم ومازال تنظيم مستقبل العدالة آخذا على عاتقه معالجة الوضع النفسي المتردي للنازحين من خلال خيمة العلم والعمل.

وهنا في مدرسة الشهيد الجريزع تم افتتاح خيمة العلم والعمل الثالثة لتعليم النازحات مهارة الخياطة والتطريز والأعمال اليدوية وقد تم توفير كل المتطالبات اللازمة بالكيفية التي تضمن إشغال وقت النازحات بالعمل الجاد والمتنوع وإحداث تغيير نفسي كبير ينعكس على كافة أفراد الأسرة النازحة.

يقوم بتدريب النازحات مدربات يقمن بتعليم النازحات على كيفية العمل بهدف تطوير مهارات النازحات حتى يصبح لديهن القدرة على اكتساب فرصة عمل تضمن حياة كريمة لهن ولإسرهن.

وقد أكد القائمون على هذا المشروع أن الإستمرارية هي منهجية أساسية في هذا العمل وإن إخراج النازحين من حالة العزلة والإكتئاب والوضع النفسي المتدهور التي خلفها العدوان إلى حالة من الأمان والأمل بغد أفضل غاية وهدف رئيسي لن يتوانى تنظيم مستقبل العدالة عن تنفيذها.

كلما استمر العدوان وتراكمت جرائمه عظمت مهمتنا في الوقوف بوجهه بكل صمود وصبر وبعلمنا والعمل سنبني كل مادمره العدوان فينا آملين وواثقين ومستمرين في خطواتنا لخدمة شعبنا ووطننا…
هكذا يعد تنظيم مستقبل العدالة.